mercredi 6 mai 2009


مفتي السعودية يدعو الفتيات إلى التمسك بالحشمة وتجنب الافكار الليبرالسة


دعا مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ الفتيات السعوديات إلى التمسك بالحشمة في مواجهة التحديات الليبرالية التي قال إنها تريد تغريب أنماط حياة الشبان. وتتبنى السعودية البالغ عدد سكانها 25 مليون نسمة نظاما إسلاميا صارما وتشهد نزاعا بين المتشددين من رجال الدين والإصلاحيين بشأن مستقبل المملكة. وينظر إلى الملك عبد الله على أنه إصلاحي حذر. وقال آل الشيخ في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية 'واس'، 'إن بعض أبناء المسلمين .. هداهم الله .. ممن تلوثت أفكارهم يريدون أن تكون المرأة المسلمة لا دين لها ولا حشمة ولا خلق لها ولا تمسك لها في دين ومروءة. يريدونها امرأة سافرة تمشي وتسافر وحدها وتعاشر من تشاء وتتصل بمن تشاء لتعمل صداقات مع من تشاء وكل هذا خطر عظيم ومن يدعو إلى هذا الفكر فإنما يدعو إلى فتح باب الشر على مصراعيه وهدم القيم والأخلاق'.
وقال إن النظام التعليمي بحاجة إلى معلمين يجعلون القيم المحافظة في قلب برامج أعمالهم. وتابع قوله 'إن على القائمين على التعليم في الجامعات أن يتحلو بهذه الصفة الكريمة .. الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر'. ولدى المملكة العربية السعودية قوة خاصة من الشرطة تدعى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تطبق الفصل بين الجنسين في معظم أجزاء المملكة. وحذر مفتي المملكة من استغلال الهواتف المحمولة والرسائل النصية القصيرة لافساد النظام الأخلاقي الذي تدعمه المؤسسة الدينية القوية. وقال 'أيتها الفتاة المسلمة .. كم من الناس يغوون الفتيات بالاتصال على أرقام الهاتف .. وكم يعدون ويمنون حتى إذا وقعت المرأة في الفريسة تأخروا عنها. وكم من أمرأة انساقت وراء قول ظن الصدق فيه .. وإذا هم فئات أفسدوا عرضها وأهانوا كرامتها وشوهوا سمعتها'. ولجأ كثير من السعوديين إلى شبكة الانترنت لتجنب هذا النظام واقامة علاقات. كما استخدم بعض الرجال هواتف محمولة للضغط على نساء غير متزوجات بتهديدهن بسبب صور لهن
ربما تكون بحوزتهم.

غزة – واحةProTrader – القدس العربي

خطف فتاة وحلق شعرها وسكب البنزين لحرقها بدوافع الشرف

دفع الشك عاملاً وابنيه إلى خطف ابنته ومحاولة قتلها، حيث استدرج ابناه شقيقتهما من منزل والدتهم بالخليفة، بحجة أن والدهم يرغب فى رؤيتها لمرضه الشديد، وعندما وصلوا إلى المنزل فى منطقة مدافن الإمام الليثى أوثقوها وحلقوا شعرها، وسكبوا عليها كمية كبيرة من البنزين. وعندما تصادف مرور شخص وشاهدهم تركوها وهربوا، ودفع الشك أيضاً الأم إلى مراقبتهم، وطلبت من ابنتها «الصغرى» إبلاغ الشرطة، وتتبعت مسارهم إلى المدافن وقادت الشرطة إلى مكان إقامة الأب فعثروا على المجنى عليها موثوقة وتم إنقاذها، وتمكنت المباحث من القبض على الأب وابنيه وأحيلوا إلى النيابة وأمرت بحبسهم.
وكشفت التحقيقات التى جرت بإشراف المستشار محمد غراب، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، أن الشقيقين استدرجا شقيقتهما الصغرى من منزل والدتها بالخليفة بحجة إصابة والدها بحالة إعياء وفور وصولها إلى مسكن والدها بمدافن الإمام الليثى اعتدوا عليها بالضرب وأوثقوها بالحبال وحلقوا شعرها بالموس وسكبوا عليها كمية كبيرة من البنزين بدعوى أنها دائمة التأخر فى عملها والاشتباه فى سوء سلوكها. وقبل إشعال النيران بها شاهدوا أحد الأشخاص ففروا هاربين، قالت المجنى عليها وتدعى نسمة «19 سنة» أمام النيابة إنها تعيش مع والدتها منذ 7 سنوات بعد انفصال والديها ونظرا للظروف المالية الصعبة خرجت للعمل بأحد مصانع الرخام فى منطقة حلوان وفوجئت بوالدها وشقيقها يعترضون على عملها بدعوى أنها تعود إلى المنزل فى الحادية عشرة مساء واتهموها بسوء سلوكها.
وأضافت أنها فوجئت يوم الحادث بحضور شقيقها محمد «26 سنة» عامل رخام وحمدى «20 سنة» سباك باستدراجها لمنزل والدها واعتدوا عليها وبعد هروبهم تركوها موثقة بالحبال وظلت تصرخ حتى حضرت والدتها وضابط من قسم شرطة الخليفة وقاما بفكها. قالت والدة المجنى عليها عطيات إنها فوجئت بابنيها يحضران إلى منزلها وعندما سألتهما عن سبب الحضور أجابا بأن والدهما مريض ويريد أن يرى شقيقتهما. وأضافت الأم:" تملك الشك قلبى وطلبت من ابنتى الصغرى أن تقوم بإبلاغ الشرطة وخرجت خلفهما لكى أراقبهما حتى وصلا إلى المقابر فانتظرت حتى حضر ضابط المباحث وقمت بإرشاده عن مكان ابنتى، ألقت المباحث القبض على المتهمين، وأحالهم اللواء إسماعيل الشاعر إلى النيابة التى أمرت بحبسهم".

غزة – واحةProTrader – بكرا نت
أبو قُثم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire