samedi 16 mai 2009

مهازل من نوع آخر

شركة حافلات تطلب من المنقبات الكشف عن وجوههن عند ركوب الحافلة



قالت شركة "اريفا" الدنماركية لتشغيل الحافلات الأربعاء انه يتعين على النساء المسلمات المنقبات الكشف عن وجوههن إثناء التأكد من بطاقاتهن الخاصة بالنقل.

وفرضت شركات الحافلات الدنماركية ذلك القانون بعد حادثتين رفض فيها سائقوا حافلات اريفا السماح لراكبات الصعود إلى الحافلات وهن يرتدين النقاب.

وقال مارتين ويكس المتحدث باسم شركة اريفا أن جميع شركات الحافلات اتفقت مؤخرا على هذه النقطة لأنه من الطبيعي أن يعرّف الركاب الذين يحملون بطاقات نقل عليها صورهم عن أنفسهم للسائق أو مفتش التذاكر"، للتأكد من أنهم أصحاب البطاقة.

وأضاف إن الركاب الذين يرفضون الكشف عن وجوههم سيجبرون على شراء تذكرة جديدة للصعود إلى الحافلة، مضيفا أن هذه السياسة ستطبق كذلك على بعض خدمات القطار التابعة لاريفا في الدنمارك.



هاكرز مغربي يشل موقع "الجزيرة توك



قام مجموعة من شباب الهاكرز المغربي بالسطو على موقع الجزيرة توك وشله تماما بعدما تم اختراقه مند يومين. وتبين الصورة التي تم وضعها من طرف الهاكرز الذي يتحدث بالدارجة المغربية بالموقع المذكور صورة لحيوان مفترس وعناوين الهاكرز إضافة إلى شريط مسجل يحتوي على مقطع من أغنية راب تبرز كلماتها تضامن الهاكرز مع الشعب الفلسطيني والعراقي وتندد بالمجازر الصهيونية والأمريكية.

ولم يتسنّ لحد الآن معرفة سبب الاختراق خاصة أن الموقع الإخباري المعروف : الجزيرة توك، منبر إعلامي شبابي وراءه شباب من مختلف أنحاء العالم همهم إيصال الصوت الشبابي المتطلع للتغيير،

وسبق للموقع كذلك أن حاز جائزة أحسن موقع عربي التي تنظمها قناة "دوتشي فيلا" الألمانية وعُرف أيضا بمساندته الكبيرة للقضية الفلسطينية والشعب العراقي إبان الغزو الأمريكي كما كان أول موقع الكتروني عربي ينفرد بحوار حصري مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وتغطيته لمجمل الأحداث الدولية بتواجد مراسلين جميعهم من الشباب للموقع في كامل بقاع الدنيا.

يُذكر أن الموقع تربطه علاقة عمل بشبكة الجزيرة العالمية لكنه موقع عام مستقل عن شبكة الجزيرة.

عادل أربعي
بروكسل بلجيكا

أبــو قــثم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire